المقالات

7 طرق تمكنك من الربح من الانترنت

ستجد أدناه 7 طرق مختلفة يمكنك من خلالها كسب المال عبر الإنترنت والتي تعمل بالفعل. يتضمن بعضها إنشاء موقع الويب الخاص بك ، ولكنك ستجد أيضًا طرقًا تستخدم الجماهير المضمنة في الأنظمة الأساسية الحالية.

كيفية كسب المال عبر الإنترنت من خلال موقع ويب أو مدونة
واحدة من أكثر الطرق التي أثبتت جدواها لكسب المال عبر الإنترنت هي من خلال موقع الويب الخاص بك. أنت تختار مكانًا ، وتولد حركة مرور ، ثم تبيع منتجاتك وخدماتك لجمهورك.

ستتعلم هنا كيفية جني الأموال عبر الإنترنت من خلال التسويق التابع ، والمنتجات ، وبيع السلع المادية الخاصة بك ، والدورات التدريبية ، وغير ذلك الكثير.

استمر في القراءة للتعرف على طرق مختلفة لكسب المال عبر الإنترنت.

قبل أن تبدأ في إنشاء أول موقع ويب مربح لك ، ستحتاج إلى مكان لاستضافته. هنا في Hostinger ، لدينا خطط مثالية لأولئك الذين بدأوا للتو.

ابدأ موقع الويب الخاص بك اليوم

  1. كسب المال مع مدونة رائعة
    يبدأ الكثير من الأشخاص مدونة كطريقة للتعبير عن آرائهم أو كمنفذ إبداعي.

ومع ذلك ، هناك العديد من الحالات التي لا يكسب فيها الأشخاص لقمة العيش من مدوناتهم فحسب ، بل يحولونها أيضًا إلى شركات ضخمة ، مثل الصفحة الرئيسية لـ Huffington Post.Huffpost.

لن يصل كل مدون إلى هذه الأرقام ، ولكن إذا لعبت أوراقك بشكل صحيح ، فقد تكون لديك فرصة قوية لكسب المال من مدونتك.

تذكر أنه من المهم أن يكون لديك رؤية طويلة المدى. لن تكسب المال على الفور ، ولكن مع تحسن كتابتك ، تنمو مهاراتك ، ويجتذب موقعك المزيد من الزيارات ، فهذا احتمال مؤكد.

إذا كان هدفك هو بدء مدونة تحقق لك المال ، فإليك بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار:

اختر موضوعًا واسعًا مثل الصحة أو التمويل أو العلاقات أو الهوايات أو النمو الشخصي
تهدف دائمًا إلى الجودة وإنشاء أفضل مصدر ممكن حول أي موضوع معين
تعرف على معلومات حول تحسين محركات البحث وكيفية ترتيب موقعك في محركات البحث
بناء شبكة مع المدونين المشهورين وغيرهم من المؤثرين
ستقودك هذه النصائح في الاتجاه الصحيح. بمجرد أن يكون لديك مدونة جديرة بالثقة تحصل على عدد كبير من الزيارات ، ستتاح لك العديد من الفرص لتحقيق الدخل من موقعك ، مثل:

الإعلانات المدفوعة
بيع الدورات والمنتجات الخاصة بك
بيع المنتجات التابعة

  1. بدء موقع ويب تابع
    تم بناء موقع التسويق بالعمولة بناءً على توصية أو مراجعة منتجات معينة. بعد ذلك ، عندما يشتري قارئ هذا المنتج من خلال الرابط الخاص بك ، ستتلقى عمولة.

على الرغم من أنه قد لا يبدو مصدرًا كبيرًا للإيرادات ، إلا أن هناك مواقع بملايين الدولارات تعتمد على عائدات الشركات التابعة وحدها.

على سبيل المثال ، كان Wirecutter مربحًا للغاية لدرجة أن New York Times اشترت الموقع مقابل 30 مليون دولار. يوجد أيضًا موقع Lucieslist ، وهو موقع حول مراجعات منتجات الأطفال و Outdoorgearlab ، وهو موقع مخصص لمراجعات معدات التخييم والتنزه.

لبدء موقع الويب الخاص بك للتسويق بالعمولة ، انضم إلى برنامج التسويق بالعمولة الذي يناسب مكانة موقعك. على سبيل المثال ، إذا كان لديك مدونة مخصصة لأجهزة الكمبيوتر والتكنولوجيا ، يمكنك أن تصبح شركة تابعة لـ Hostinger.

الصفحة الأولى لبرنامج Hostinger Affiliate حيث يمكنك معرفة المزيد حول مداخل وعموم التسويق بالعمولة.

خذ Bitcatcha ، على سبيل المثال. يقدم موقع الويب هذا مراجعات حول خدمات الاستضافة وأدوات VPN وبناة المواقع. في كل مرة يذكر فيها منتجًا ، يتم تضمين ارتباط تابع في المنشور.

بعد الاشتراك في برنامج Hostinger Affiliate Program ، ستتمكن من الوصول إلى لوحة معلومات التسويق التابعة حيث يمكنك تتبع جميع حملاتك. ثم استخدم المواد التسويقية المتوفرة – مثل اللافتات والكتب الإلكترونية والرسوم البيانية – لزيادة المبيعات.

بينما تساعد خطط Hostinger ذات الأسعار المعقولة على ضمان معدل تحويل مرتفع ، هناك دائمًا مجال لزيادة مكاسبك. لهذا السبب ، من الممكن طلب اقتراحات ونصائح من مدير حسابك المخصص. سيكونون سعداء بمساعدتك.

  1. إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية
    انتشرت مواقع التجارة الإلكترونية بشكل كبير في السنوات الأخيرة. مع انتشار الأنظمة الأساسية مثل WordPress و WooCommerce ، فإن إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية لا يمكن أن يكون أسهل.

إذا كنت تفضل التعامل مع المنتجات المادية وبيع شيء ملموس ، فإن فتح متجر للتجارة الإلكترونية قد يكون مناسبًا تمامًا.

هناك طريقتان مختلفتان لتشغيل متجر إلكتروني ناجح:

إنشاء وبيع منتج مادي متخصص لمجموعة مخصصة من المشترين
شراء سلع أرخص مصنعة في دول أجنبية وإعادة تغليفها وبيعها بسعر مرتفع.
يمكن أن يكون النهج الأول ناجحًا للغاية ، لكنه يتطلب شغفًا بالمنتج والاستعداد لإجراء الكثير من الأبحاث وتطوير المنتج والاختبار.

  1. بيع مساحات إعلانية
    جوجل AdSence الصفحة الأولى.

لقد رأينا جميعًا مواقع تستخدم الإعلان عبر محتواها. في بعض الأحيان تكون الإعلانات تدخلية ، لكنها في أحيان أخرى تتكامل بشكل طبيعي مع المحتوى.

عادةً ما يتم تخصيص استثمار موقعك عن طريق الإعلان عندما يتلقى موقعك عددًا كبيرًا من الزيارات. إذا كانت أرقام حركة المرور الخاصة بك عالية واستمرت في النمو فقط ، فقد يكون هذا الخيار مفيدًا لاستكشاف بعض النقود الإضافية.

في حين أن المبلغ الذي ستدفعه سيعتمد على الشبكة ، فعادة ما يتم الدفع لك بناءً على عدد مرات الظهور أو النقرات.

هناك العديد من شبكات الإعلانات المختلفة للاختيار من بينها. ربما تكون Google AdSense هي الشبكة التي تعرفها كثيرًا. باستخدامه ، يمكنك تقديم طلب إلى الشبكة ، وبمجرد الموافقة عليك يمكنك البدء في إضافة إعلانات إلى موقعك. عادةً ، لن يكون العائد على إعلانات Adsense كبيرًا ما لم يكن عدد الزيارات بملايين الزوار شهريًا.

هناك شبكات إعلانية أخرى مثل Ezoic و Media. كلاهما لديه عملية الموافقة وتقييم الموقع. تتمتع هذه الشبكات أيضًا بميزة العمل معك لتحسين أرباحك الإعلانية.

إذا كنت لا ترغب في العمل مع شبكة إعلانية ، فلديك أيضًا القدرة على بيع الإعلانات بنفسك. إذا كان لديك جمهور محدد ، فقد يكون هذا خيارًا مفيدًا جدًا. لنفترض أن لديك موقعًا مخصصًا لتحسين النوم. بدلاً من استخدام إحدى الشبكات الإعلانية المذكورة أعلاه ، يمكنك بيع مساحة إعلانية لشركات المراتب الكبيرة.

لديك أيضًا خيار إنشاء محتوى برعاية. هذا هو المكان الذي ستدفع فيه الشركة لك لإنشاء محتوى برعاية تنشره على موقعك. اتخذت مواقع مثل Buzzfeed و Millo هذا النهج.

  1. بيع خدماتك
    يعد بيع الخدمات من موقع الويب الخاص بك أحد أسرع الطرق لكسب المال عبر الإنترنت.

هناك طريقتان مختلفتان يمكنك اتباعهما:

أنشئ مدونة تعليمية وقدم خدماتك
قم بإنشاء مدونة متخصصة تحتوي على معلومات مفيدة حول موضوع معين. لنفترض أن لديك مدونة حول تقنيات النجارة ، وأنك أنشأت قائمة بريد إلكتروني ذات حجم مناسب وحصلت على عدد زيارات ثابت.

يمكنك إضافة صفحة خدمات إلى موقعك حيث تقدم دروسًا في النجارة سواء شخصيًا أو عبر وسائط مثل Skype.

قم بإنشاء موقع ويب أساسي واعرض خدماتك
تتضمن الطريقة الأخرى إنشاء موقع WordPress لغرض وحيد هو الترويج لخدماتك للشركات والأفراد.

لنفترض أنك تريد أن تكون كاتبًا مستقلاً. تحتاج إلى اختيار مكانة وإنشاء موقع الويب الخاص بك. بعد ذلك ، قم بإنشاء بضع صفحات تخبر الناس عنك ، والخدمات التي تقدمها ، واعرض بعض الأمثلة على عملك.

بعد ذلك ، ابدأ في تكوين عملاء محتملين لشركتك الخدمية الجديدة من خلال الانخراط في تدوين الضيوف أو مقابلات البث الصوتي أو التواصل البارد.

إذا كنت تتطلع إلى الارتقاء بنشاطك التجاري القائم على الخدمات إلى آفاق جديدة ، فإن الجمع بين الطريقتين سيمنحك نتائج رائعة.

  1. قم بإنشاء لوحة وظائف الاشتراك
    يمكن أن تكون لوحات الوظائف طريقة مربحة إلى حد ما لكسب لقمة العيش مع موقع الويب الخاص بك.

العملية بسيطة – الأشخاص الذين يتطلعون إلى توظيف شخص ما في مكانة معينة سينشرون قائمة وظائف على موقعك وسيتقدم زوارك للوظيفة.

التوازن في الصفحة الأولى للوظائف.

يمكنك إما فرض رسوم على الأشخاص لنشر قوائم الوظائف. أو يمكنك فرض رسوم عضوية شهرية على زوارك للوصول إلى لوحة الوظائف.

ضع في اعتبارك أنك بحاجة إلى الحصول على حركة مرور جيدة حتى يعمل هذا الموقع. لن تدفع الشركة مقابل نشر وظيفة على موقعك إذا لم ترسل أي متقدمين مؤهلين في طريقهم.

على سبيل المثال ، دعنا نلقي نظرة على لوحة الوظائف ProBlogger. هنا ، ستدفع الشركات والأفراد رسومًا لنشر إعلان عن وظيفة على الموقع. وبعد ذلك ، يمكن لأي شخص الوصول إلى الوظيفة والتقدم إليها مجانًا تمامًا. نظرًا لأن ProBlogger هو موقع سلطة به جمهور كبير ، فإن الشركات التي تنشر وظيفة ستحصل على مئات الطلبات لكل قائمة.

عند إنشاء لوحة وظائف ، تأكد من أن لديك جمهورًا قويًا لديه تآزر مع الشركات في مساحتك.

  1. إنشاء دليل على الإنترنت
    لم تعد الدلائل عبر الإنترنت شائعة كما كانت من قبل ، ولكن يمكن أن تظل مربحة.

إنهم يعملون بطريقة مماثلة للوحة الوظائف أعلاه. ولكن ، بدلاً من دفع الأشخاص مقابل نشر وظائف ، أو الوصول إلى لوحة الوظائف ، سيدفعون لك رسومًا شهرية لإدراج قائمة في الدليل.

إذا كان لديك موقع موثوق أو حصلت على الكثير من الزيارات ، فإن هذه القوائم ذات قيمة كبيرة.

لنفترض أنك تدير موقعًا مخصصًا لتطوير الويب وتصميمه. أنت تنتج محتوى عالي الجودة ولديك قدر كبير من السلطة. يمكنك إنشاء جزء دليل من موقعك حيث يمكن لمطوري الويب والوكالات شراء قائمة.

لن يوفر لهم هذا رابطًا خلفيًا موثوقًا قويًا فحسب ، بل قد يكون مصدرًا رائعًا لحركة المرور لأعمالهم.

عادة ، تعمل الدلائل عن طريق فرض رسوم اشتراك شهرية ليتم إدراجها. يمكنك حتى فرض رسوم إضافية للسماح للشركات بإدراج نفسها في الجزء العلوي من الدليل ، مما يؤدي إلى جذب المزيد من الأنظار إلى قوائمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق